الألعاب المناسبة للأطفال بعمر 5 سنوات

الألعاب المناسبة للأطفال بعمر 5 سنوات

  • الثلاثاء ١ ديسمبر ٢٠٢٠ - ١٠:٤٢ م
  • 219

تجذب التكنولوجيا اليوم الأطفال وتجعلهم مدمنين على الألعاب الإلكترونية بشكل ينذر بالخطر. يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على صحتهم وسلوكهم وحتى يحد من اتصالهم بالمجتمع المحيط. من هناك ، تحتاج إلى معرفة بعض الألعاب التعليمية التي يمكنها تطوير مهارات طفلك ، لذا تابع القراءة.

 

ألعاب للأطفال 5 سنوات

مكعبات من الحروف والأرقام:

بحلول الوقت الذي يبلغون فيه سن الخامسة ، يصبح عقل الطفل أكثر استعدادًا للتعرف على الحروف والأرقام العربية والأجنبية وحفظها بشكل أسرع. من هنا ، أفضل الألعاب للأطفال بعمر 5 سنوات هي هذه المكعبات الملونة التي تحتوي على جميع الحروف والأرقام ، باللغة العربية أو باللغات الأجنبية ، حسب رغبة الوالدين. يمكن أن تدعم هذه الألعاب ما يتعلمه الطفل في المدرسة ويمكنهم تحديد تلك الحروف والأرقام في أذهانهم.

ألعاب البناء:

يمكن أن تساعد ألعاب البناء في تنمية قدرات الطفل العقلية وقدراته على تحليل وتحفيز قدرة تفكيرهم بشكل استراتيجي لحل المشكلات التي قد يواجهونها ، حيث تمنحهم الفرصة لإنشاء وتصميم الأشكال من الصفر وهذا يزيد من ثقته بنفسه ، خاصة وأن يعمل بجد لتحقيق نتيجة مرضية. .

 

ألعاب حسابية:

الألعاب الحسابية ، أي الألعاب التي تتضمن أرقامًا وتتوقع إجابات دقيقة من الطفل ، يمكن أن تطور قدرات ومهارات الطفل المعرفية ، حيث تساعد الطفل على التركيز ، وتحسن الاستنتاج المنطقي وتعلمه مبدأ الضرب والطرح في طريقة بسيطة وممتعة.

 

لعبة الـPuzzle:

لعبة Puzzle مهمة جدًا لطفل يبلغ من العمر 5 سنوات لأنها تساعده على التفكير والعثور على قطع متناثرة للوصول إلى الصورة النهائية. من هناك ، من الضروري أن يختار الآباء ألعاب الألغاز التي تتكون من قطع كبيرة ، مما سيمنعهم من الاختناق بقطع أصغر. من الضروري أيضًا أن يكافئ الآباء أطفالهم من خلال عرض اللوحات التي يقومون بتثبيتها ، مما سيشجعهم على تثبيت المزيد.


الاقسام :