أهمية ألعاب الذكاء بالنسبة للأطفال

أهمية ألعاب الذكاء بالنسبة للأطفال

  • الأربعاء ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠ - ٩:٥٥ م
  • 230

من بين الأهداف التي تسعى أي أسرة الى تحقيقها لدى أي طفل هي التمتع بقدرات عقلية ودهنية ممتازة كما أنهم يعتقدون بان هده القدرات تاتي بالفطرة والعوامل الوراتية فقط وهدا غير صحيح. لا ننكر بان للفطرة والعوامل الوراتية دور كبير في إكتساب هده المهارات والقدرات لكن هناك طرق أخرى أتبتت أن هده المهارات العقلية تكتسب لهدا وجب على الاسر أن يبدلو قصارى جهدهم لجعل الطفل يستفيد إلى أقصى حد من هده القدرات حتى يستطيع تطوير دكائه لكن ما هي الوسائل التي تساعد في إكتساب هده القدرات؟ وكيف يمكن للاسرة أن تجعل طفلها يستفيد منها؟

- كيف تنمي دكاء طفلك ؟

يجب الاهتمام بتنمية دكاء طفلك مند ولادته ودلك من خلال المواضبة على اعطائه تغدية متوازنة كما أنا الرضاعة الطبيعية توفر للطفل عناصر مغدية للدماغ.

-فوائد ألعاب الدكاء:

تلعب ألعاب الدكاء دور مهم في تطوير قدرات الطفل الدهنية والتعليمية كما تساعده على التركيز والفهم وتخزين المعلومات ومن بين هاته الألعاب ندكرو منها ما يلي:

-الألعاب والكتب التي تحتوي على ألوان وصور ملونة:

هدا النوع من الألعاب يناسب الأطفال ابتداً من الأشهر الاولى من ولادتهم حتى يبلغ سنتين ف هي تساعدهم على تمييز الألوان وملاحضة الأشكال المختلفة.

-الألعاب المتحركة:

يبدا الأطفال بالاهتمام بهدا النوع من الألعاب ابتداً من الشهر السابع تقريباً بحيت تعطيه فكرة عن الأصوات والاتجاهات ونوع الحركة وبالتالي يكتشف العوالم المحيطة به.

 

 

-البازل والألعاب الرياضية والألغاز:

تساعد هاته الألعاب طفلك على تنمية قدراته في التفكير والتركيز ودلك من خلال تحديه متلاً في حل بعض الألغاز أو بعد المسائل الحسابية وبالتالي ستحسن قدراته التحليلية.


الاقسام :